المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : الصعود السريع بالطائرة والنزول بسرعة الصاروخ !!!


عنودي كلبي
2011-10-19, 03:51 AM
بين الحين والآخر تطرح رؤى وأفكار متعددة يتابعها الكثيرون ويتفاعل معها المعنيون ولكن هناك أشخاص تراهم من دون هوية واضحة ويفتقدون لفن الحوار مثلما تساهم سطحية آرائهم في جعلهم يبحرون من دون مرسى محدد وغالباً ما نراهم (يتيهون ) ويتقلبون مع أمواج البحر والرياح التي تدير بهم يميناً وشمالاً .. المشكلة أن مثل هؤلاء يعتقدون أنفسهم قادرين على إدارة دفة حديث ما وتوجيهه بالشكل الذي يضمن الإشارة إلى توجهاتهم بالرغم من أنهم أصلاً لا يعون ما هم فيه والى أين يتجهون ؟؟! تعج الساحة اليوم بالعديد من الذين تجتاحهم حمى التلون والتقرب لهذا الطرف أو ذاك ليس لأنهم يريدون ذلك ، وإنما تراهم ينقادون مجبورين بعد أن يسحبهم حديثهم أو (تجرهم) كتاباتهم إلى ذلك مرغمين ! فليس معقولاً أن أضع رأياً من دون إدراك لما أنا قادم عليه وليس مقبولاً أن أسير مع (الموجه) أو مع الرياح لأنها (سحبتني) باتجاهها وإلا فسوف أكون فاقداً لصوتي ومنقاداً لغيري إلا إذا كان ذلك أسلوباً وسبيلاً للوصول إلى غاية ما ومن اجل شيء محدد.. والمتابع لما يجري في الساحة الرياضية اليوم لا يجد صعوبة في كشف هؤلاء لأنهم واضحين ومكشوفين أمام الآخرين ولا حاجة لبذل الجهد والعناء لتشخيصهم ، وعندما يحاول شخص ما بيان رأيه أو وجهة نظره بطريقة مهذبة فأكيد انه سيكون محل احترام ومهما كان هذا الرأي (سواء مع الموجة العمياء أو مع غيرها) لأنه ببساطة كان معبراً عن ما يدور في ذهن وأفكار الشخص نفسه طالما أن الضرورة تقتضي احترام الآراء بالرغم من اختلافها .أما من ينطبق عليه المثل (على حس الطبل خفن يرجليه) فان ذلك غير مقبول تماماً لان الإيقاع ربما لن يتوافق مع إمكانيات هؤلاء وعندها لا يفيد (ستر الحقيقة ) لأنها لا تحتاج لذلك وأنها تفصح عن نفسها والمحصلة سيتعرى هؤلاء وستبدو نظرات الآخرين تجاههم فيها الكثير من الريبة مثلما سيفقدون احترامهم عاجلاً أم آجلا ً. وهنا يتطلب تذكر القول (كلمن يتمدد على طول غطاه) ويا ليت أن يعي الذين يحاولون أن يعطوا لأنفسهم حجماً اكبر من حجمهم الحقيقي أنهم في محل ازدراء وسخرية الآخرين لان الوسط الرياضي (مفتش باللبن)! ويعرف حجم زيد وطول عبيد .. نتمنى أن يتعلم البعض لغة الحوار وان يسمع أكثر مما يتكلم ويقرأ أكثر مما يكتب , فليس كل كلام جديد مفيد وليس كل من نشر موضوعاً في صحيفة أو وجد الباب مفتوحاً فيها لأسباب باتت مفهومة في وضعنا الحالي أعطى لنفسه الحق لتقييم هذا وذاك .. إن تباين المستويات الثقافية ومستوى الأعمار والإدراك والتقبل والمزاجية موجودة في كل المجالات ولكن هذا لا يمنع وجود أشخاص يتفهمون ويدركون جيداً بان لهم رأي لا يمكن تجييره لصالح الحملة الفلانية ضد هذا الشخص أو ذلك ، كما أن الأخلاق تتوجب أن لا تطلق الأحكام جزافاً من دون معرفة الحقائق وأبعادها .. ولهذا يتوجب الاعتناء جيداً بآرائنا ونضعها في ما نعتقده نحن صحيحاً وندافع عنها من خلال الحوار الهادئ والهادف بعيداً عن الحسابات الضيقة والنيات المسبقة، ومن الممكن أن نغير قناعاتنا بعد أن نتفهم ما هو المطروح في الساحة ونتفحصه متى ما علمنا أن قناعاتنا السابقة غير صائبة من دون أن نتهجم على الآخرين وننعتهم بصفات فيها نوع من السلبية ..وهناك نوع آخر من الأشخاص تراهم يروجون لرأي ثم لا يترددون بالوقوف على مسافة واحدة مع منتقديه وهؤلاء المتسرعون بإطلاق الأحكام تراهم أيضاً يشعرون بعدم الاتزان ويفترض أن يكون النقد مبنياً على معلومات وحقائق لا تقبل التأويل وتتماشى مع المنطق . ولا ندري كيف يمكن لشخص أن يتناول موضوعاً وهو غير مدرك لأبعاده ولا يفهم أهدافه وربما غير مؤمن فيه وينتظر موافقة وقناعة الآخرين بطروحاته ؟! نتمنى أن لا يحاول البعض الصعود بسرعة الطائرة لان النزول إلى الهاوية سيكون بسرعة الصاروخ!

كماال
2011-10-19, 04:45 AM
يسلموااااااااا على المشاركة
تحياتي

عنودي كلبي
2011-10-19, 04:48 AM
يدللووو
نورت عيوني