المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : الزمالك المتواضع يخطف فوز صعب من وادي دجلة ويعزز موقعه في المركز الرابع


عنودي كلبي
2012-01-08, 03:35 AM
فاز الزمالك على مضيفه وادي دجلة بهدف دون رد علي ملعب عثمان احمد عثمان في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الأولي للمسابقة.

البديل أحمد جعفر نجح في إحراز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 من عمر اللقاء الذي أداره الدولي حمدي شعبان و كان نجمه الأول حارس مرمي الزمالك عبدالواحد السيد.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلي 23 نقطة وعزز مكانته في المركز الرابع فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند 12 نقطة و بقي في المركز الثاني عشر.

جاءت المباراة متوسط المستوى لم يقدم فيها الزمالك ما يستحق عليه الفوز ،على عكس وادي دجلة الذي لم يستحق الهزيمة وقدم مباراة جيدة المستوى وكان الأخطر في فترات كثيرة.

وعلى غير المتوقع نشاط هجومي لفريق وادي دجلة وأكثر من فرصة ضائعة أخطرها رأسية عاشور التقي في الدقيقة الخامسة التي أبعدها عبدالواحد السيد بأعجوبة مواصلاً تألقه في الآونة الأخيرة وطارقاً أبواب منتخب مصر بشدة, بعدها بدقيقتين تسديده بعيدة المدى من مصطفي طلعت و حارس الزمالك الأمين في الموعد و لم يرد الزمالك إلا في الدقيقة 17 بتصويبه مماثلة من أحمد حسن سيطر عليها عصام محمود بثبات.

في الدقيقة 18 كاد محمد عبدالشافي يضع أصحاب الأزياء البيضاء في المقدمة بكرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن مصطفي طلعت أبعد الكرة من علي خط المرمي, ولم يتأخر رد رجال والتر ميوس طويلاً بعد أن قاد محمد عبدالواحد هجمة رائعة انتهت بتمريره للأغا لزميله التقي الذي سدد كرة قوية نجح (وحيد) في التصدي لها ببراعة محافظاً لفريقه على التعادل.


تعليمات وربما توبيخ "المعلم" لنجوم الزمالك في غرف اللاعبين بين الشوطين كادت تؤتي ثمارها في الدقيقة الثالثة من هذا الشوط بعد أن لعب شيكابالا عرضية أحدثت (دربكة) في منطقة جزاء دجلة و إنتهت برأسية من محمود فتح الله ردتها عارضة عصام محمود لرزاق الذي لعبها برأسه أيضاً نجح محمود في الإمساك بها, ثم يجري الزمالك تغييره الأول في الدقيقة 56 بخروج عمر جابر ونزول أحمد جعفر لتعزيز الكثافة الهجومية بحثاً عن الفوز.

هجوم الزمالك تواصل لإحراز هدف التقدم وعرضية من شيكابالا في الدقيقة 59 من الجهة اليسري أمسكها حارس الجونة قبل جعفر المتحفز الذي تمكن بعدها بدقيقتين من إحراز هدف التقدم للزمالك بعد أن حول تمريره البنيني رزاق الحريرية في شباك عصام محمود في الدقيقة 61 وسط أفراح هيسترية من جماهير الزمالك في ملعب اللقاء.

في الدقيقة 65 حاول جعفر رد الهدية لرزاق ومرر له في الجانب الأيمن ولكن البنيني سدد في يد الحارس, بعدها تسديده زاحفة من مسافة بعيدة من عبدالواحد دجلة وكاد خطأ عبدالواحد الزمالك أن يكلف فريقه هدفاً ولكنه صحح خطأه قبل أن تتجاوز الكرة خط المرمي ثم أظهر الحارس المخضرم (34 سنة) كل خبرات السنين في الدقيقة 70عندما أنقذ كرة محمد الحصري التي نفذها من مخالفة مباشرة بامتياز ثم واصل تألقه في نفس اللحظة بعد أن أبعد عرضية التقي إلى ركنية.

واصل دجلة هجومه بضراوة و التقي سدد يسارية خادعة نجح عملاق الزمالك في إبعادها لركنية مؤكداً مقولة أن حارس المرمي نصف الفريق ومحافظاً لفريقه علي التقدم, بعدها يحاول الزمالك الرد بكرة يسارية قوية من رزاق نجح عصام محمود في إخراجها لركنية, قبل دقيقتين من النهاية نجح صبري رحيل في إبعاد الكرة لركنية ليمنع إنفراد البديل يوسف جمال.

عصام محمود حارس دجلة ظهر بمستوي رائع خلال هذا اللقاء ونجح في حرمان شيكابالا من إحراز هدف التعزيز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع الذي بلغ 5 دقائق.