المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : مختصون رياضيون يتفقون أن المنتخب الاولمبي لم يقدم مستوى


عنودي كلبي
2012-02-07, 08:10 PM
اتفق مختصون رياضيون، الاثنين، على أن المنتخب الاولمبي لم يظهر بمستوى مقنعا خلال المباراة التي خاضها يوم امس امام الامارات، ما يجعل مهمته صعبة في التأهل الى اولمبياد لندن كأول عن المجموعة الاسيوية الثانية .
وذكر مدرب فريق الشرطة بكرة القدم باسم قاسم لوكالة (أصوات العراق) أن "المنتخب الاولمبي لم يقدم المستوى المقنع في مباراة الامارات فأغلب اللاعبين لم يظهروا بمستواهم المعهود وخاصة في الشق الهجومي الذي افتقد الى الفاعلية المطلوبة فلم تتوفر فرص كثيرة للمنتخب العراقي بإستثناء الدقائق الخمس الاخيرة التي شهدت اضاعة هدفين محققين للمنتخب العراقي"، مشيرا الى أن "المنتخب الاماراتي هو الاخر وبرغم افضليته في اللقاء الا انه لم تتح له هو الاخر فرص كثيرة في اللقاء بعد ان تمكن من استغلال احدى الفرص القليلة التي تهيأت للاعبين في احراز هدف الفوز الوحيد في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة".
وبين أن "الجميع يأمل ان ينتفض المنتخب الاولمبي من جديد خلال مباراتيه المقبلتين امام المنتخبين الاوزبكستاني في قطر واستراليا في استراليا من اجل المحافظة على حظوظه بالمنافسة على الفوز بالمركز الثاني الذي سيؤهله الى مباريات الملحق الاسيوي بعد ان اصحبت بطاقة التأهيل عن المجموعة في متناول المنتخب الاوزبكي متصدر المجموعة الاسيوية الثانية برصيد ثماني نقاط".
وزاد أن "المنتخب الاماراتي تمكن من حيازة الكرة في وسط الملعب على العكس تماما من الفريق الاولمبي العراقي الذي لم يظهر بالشكل المطلوب في اللقاء".
يذكر ان المنتخب الاولمبي العراقي خسر عصر يوم امس امام نظيره الاماراتي بهدف نظيف في اللقاء الذي اقيم على ملعب النادي العربي القطري ضمن منافسات اسيا المؤهلة الى اولمبياد لندن صيف العام الحالي.
ومن جانبه بين الاكاديمي قاسم لزام أن موقف المنتخب الاولمبي بعد الخسارة امام الامارات اصبح صعب جدا خاصة بعد فوز اوزبكستان على استراليا الامر الذي ادى الى تقهقره الى المركز الثالث برصيد اربع نقاط.
وأوضح لزام لوكالة (أصوات العراق) أن "المنتخب الاولمبي لم يؤد بشكل جيد في المباراة امام الامارات فلم يكن هنالك اسلوب واضح للعب وانسجام تام بين اللاعبين وتنظيم لعب وهجمات منظمة على العكس تماما من المنتخب الاولمبي الاماراتي الذي قدم اداءا متميزا خاصة في شوط اللقاء الاول الذي تمكن من خلاله تسجيل هدف الفوز الوحيد".
وأضاف أن "الارتباك كان واضحا على اداء اللاعبين العراقيين فضلا عن انعدام الجمل التكتيكية المنظمة في المباراة الامر الذي اثر بشكل كبير على مردود الفريق واللاعبين وبالتالي خسر العراق المباراة وفقد فرصة كبيرة بالمنافسة على بطاقة الترشيح عن المجموعة الاسيوية الثانية الى اولمبياد لندن".
وزاد أنه "من الصعب ان تكون هنالك حلول آنية وجذرية قبل اللقاء المهم والمرتقب امام المنتخب الاوزبكي يوم 21 من الشهر الجاري في دولة قطر، خاصة وان المنتخب المنافس يمر بأفضل اوقاته كونه متصدر للمجموعة برصيد ثمانية نقاط فضلا عن انه الفريق الوحيد الذين لم يتعرض للخسارة مطلقا في المجموعة".
من جهته قال رئيس محررين القسم الرياضي في جريدة الزمان الدولية قصي حسن إنالخسارة امام الامارات صعّبت كثيرا من موقف المنتخب الاولمبي العراقي في المجموعة الاسيوية الثانية وبالتالي اصبح التأهل الى اولمبياد لندن كمتصدر للمجموعة امرا في غاية الصعوبة .
وأوضح حسن لوكالة (أصوات العراق) "شكلت الخسارة امام الاولمبي الاماراتي قصورا واضحا في عملية بناء المنتخب من الناحيتين الفنية والنفسية، ولم تكن معالجات الجهاز الفني بقيادة الكابتن راضي شنيشل حاضرة حيث غابت الحلول، ولم تكن اوراق التبديلات حاسمة في تغيير مسار المباراة الذي تمكن المنافس من الامساك بمفاتيح اللعب من خلال السيطرة على منطقة الوسط مما اضطر المنتخب العراقي الى اللعب الطويل مما سهل المهمة للدفاعات الاماراتية في قطع الكرات قبل وصولها الى المناطق الخطرة ".
وبين "ماصعب من مهمة المنتخب الاولمبي الاخطاء التي وقع بها اللاعبون ولاسيما في مسالة استلام وتسليم الكرات حيث افتقدنا الى الالية الصحيحة في بناء الهجمات مما ابقى المهاجمين بدون مساندة، ولم يكن لهم دور فاعل في الضغط على الخط الدفاعي إلا في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء بعد ان تراجع المتقدم للحفاظ على نقاط الفوز التي دفعته الى المركز الثاني وتراجع العراق الى المركز الثالث".
وتابع "بلا شك أن ظروف الاعداد وتهيئة الارضية المناسبة يسهل من عملية الوصول الى النجاح المنشود، وان الاولمبي دخل في اختبارات حقيقية امام مدارس كروية متنوعة كان ينبغي الاستفادة من هذه المحطات الاعدادية التي تمكن اتحاد الكرة من توفيرها لاول مرة لكن النتائج لم تكن بمستوى الطموح".
وزاد "اعتقد ان المرحلة المقبلة تتطلب التركيز على الجانب النفسي وابعاد اللاعبين عن الظروف التي آلت اليها نتيجة مباراة الامارات ومن ثم قراءة متأنية لقدرات المنتخب الاوزبكستاني الذي جمع 8 نقاط ودراسة وتحليل اداءه حتى نستطيع العودة الى اجواء المنافسات رغم ان الوقت بات صعبا في ظل عدم القدرة على تجميع عناصر الفريق المتوزعين على الاندية ولديهم استحقاقات محلية".

شواطئ الـغربة
2012-02-07, 10:23 PM
ربي يسلمك وردة<

عنودي كلبي
2012-02-08, 01:04 AM
يدللووو وردة
نورتي