المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتنا مع الفرق الصغيرة وأنا من أبكيت الطلاب قبل 13 عاما


عنودي كلبي
2012-04-16, 05:09 AM
يعد نادي الطلبة احد اهم اركان الكرة العراقية لما يملكه من تاريخ عريق وسجل حافل بالانجازات الكروية اضافة الى تمتعه بمظلة جماهيرية كبيرة جعلته مرشحا فوق العادة في كل موسم للفوز بلقب المسابقة المحلية . والبيت الانيق وعلى الرغم من افتقاده للاعبين النجوم من طراز السوبر الى جانب عدم تحصله على اللاعبين من ذوي الخبرة والتمرس وعلى الرغم من الصبغة الشبابية التي يتميز بها ، الا ان المدير الفني جمال علي ومن خلفه طاقم المساعدين حبيب جعفر وعباس عبيد ومدرب الحراس جميل محمود قدموا صورة فنية ساعدتهم على الوقوف في قمة الدوري المحلي ولاكثر من جولة . لكن ما يعاب على الفريق ربما بسبب قلة خبرة لاعبيه هو انتصارهم على الفرق الجماهيرية الكبيرة وضياعهم للنقاط مع الاندية الصغيرة اوالتي لاتتمتع بالحضور الجماهيري الكبير .. لكن وبرغم كل ذلك قدم ابناء المدرب جمال علي مستوى طيبا قادهم لنيل احترام وتقدير الشارع الرياضي المحلي والقنوات الاعلامية الرياضية على مختلف فئاتها . جريدتنا حاورت ابن النادي سابقا وعضو الهيئة الادارية الحالي ( مهدي كاظم) حيث جاء الحوار على الشكل التالي :
تشكيلة شبابية
* كيف تنظر للصورة الفنية للبيت الانيق الموسم الحالي؟
ـ انا اعتقد ومعي الكثيرون من المتابعين للشأن الكروي العراقي ان الطلبة قدم موسما طيبا برغم افتقاد الفريق للاعبين الخبرة والسوبر والاكتفاء بوجود لاعبين شبان معظمهم لم يلعب بشكل مستمر في الدوري النخبوي . أنا اعتقد ان الفضل يعود للهيئة الادارية والملاك الفني الذي يقوده المدرب جمال علي وطاقمه المساعد المتمثل بحبيب جعفر وعباس عبيد ومدرب الحراس جميل محمود .
* ما الذي يعوز البيت الطلابي في هذه المرحلة ؟
ـ البدلاء .. نعم فريقنا بحاجة للاعب البديل الذي يعوض الاساسي عند الاصابة او الحرمان او عدم الظهور بالمستوى المطلوب . صدقني ، لو نملك البديل الناجح سيكون لفريقنا حظ كبير ليس بالمنافسة على اللقب الموسم الحالي فحسب بل خطفه سيما وأننا نملك الطموح والروح القتالية والعزيمة .
* كسبتم نقاطا صعبة واهدرتم السهلة كيف ترد؟
ـ نعم ، ما قلته فيه الكثير من الصحة فقد هزمنا الزوراء والقوة الجوية والشرطة ودهوك في ملعبهم لكننا فقدنا نقاطا سهلة امام فرق لا تصل الى مستوى الفرق الكبيرة التي تغلبنا عليها . ربما بسبب قلة خبرة اللاعبين او ربما بسبب تحضير اللاعبين الجيد للمباريات الكبيرة ذات الطابع الجماهيري وعدم الاهتمام بالمباريات الصغيرة . كما قلت لك قلة خبرة اللاعبين تلعب دورا مهما وحاسما في مثل هذه المواقف .
مشوار النخبة
* عدم الاستقرار كان واضحا على الطلبة الموسم الحالي .. صحيح؟؟
ـ من دون شك ، وارجع السبب الى عدم توفر دكة بدلاء طلابية عامرة باللاعبين الممتازين . فمجموع اللاعبين الاساسيين الذين نملكهم 13 او 14 لاعبا بالكثير وهولاء لا يمكنهم تقديم ذات المستوى طوال الموسم . نعم جهودهم وجهود الكادر التدريبي بقيادة جمال علي كانت واضحة للجميع . لكن وكما أسلفت عدم تحصل الانيق على بنك احتياطي كبير سبب حالة عدم الاستقرار في المستوى او الصورة الفنية .
* من ترشح للفوز بدرع الدوري؟
ـ اعتقد ان المنافسة ستكون شرسة على زعامة الدوري ، لكن وفق رؤيتي الخاصة انا اعتقد ان اربيل هو الاوفر حظا للفوز بدرع الدوري المحلي للموسم الحالي ومن بعده القوة الجوية والطلبة ودهوك بنسب متفاوتة لكنها قريبة .
* يبدو ان لقب الانيق عاد الموسم الحالي للطلبة اليس كذلك؟
ـ نعم بكل تاكيد .. الشارع الرياضي بشكل عام والطلابي بشكل خاص اخذ يردد عبارة عودة الاناقة للطلاب خلال مباريات الموسم الحالي والفضل يعود لمجلس الادارة والكابتن جمال علي الابن الرمز للكرة الطلابية الى جانب وجود المساعدين الطلابيين ان صح التعبير حبيب جعفر وعباس عبيد ومدرب الحراس جميل محمود كل هذه الاسباب دعت المتابعين والمراقبين يتناولون مصطلح الاناقة من جديد مع الكرة الطلابية .
* هل عانيتم من التحكيم الموسم الحالي؟
ـ نعم من دون شك ، وقعت هفوات تحكيمية في الموسم الحالي وفريقنا راح ضحية للبعض منها برغم انها غير مقصودة ولم تقع عن سابق اصرار وتعمد ، لكنها كانت موجودة ومشخصة من الشارع الرياضي
* اجمل موقف مع الطلبة ؟
ـ الفوز بدرع الدوري موسمي ( 85-86) مع يحيى علوان و( 93-94) مع ايوب اوديشو ومع ذلك الجيل الرهيب حسين سعيد وعلي حسين شهاب ووميض منير وحارس محمد وايوب اوديشو وحبيب جعفر ومظفر جبار وغيرهم من اللاعبين .
* والاسوأ لك مع البيت الازرق؟
ـ التعادل مع النفط من دون اهداف في ملعب الشرطة وبالتالي ذهاب الدوري لكابتن الزوراء احمد راضي في اخر دقيقة لانني اضعت فرصة لا تصدق في الوقت بدل الضائع امام حارس النفط جليل زيدان وكان يدربنا اكرم احمد سلمان.

شواطئ الـغربة
2012-04-16, 08:14 AM
يع ـطيـــٍكْ ألـــٍف عـآفيـــٍهْ ..
ماننحـــٍرم مـــٍنْ جديــــٍدكْ ..

سيف جميل
2013-09-16, 04:27 AM
عاشت الايادي

بالتوفيق