المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : أوكرانيا تُطَمئن اليويفا بشأن تأمين بطولة أوروبا


ثناء المحبة
2012-05-01, 08:20 PM
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه حصل على "تأكيد واضح" من أوكرانيا بأنها ستتخذ خطوات لضمان سلامة الزوار خلال بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2012" عقب وقوع سلسلة من الانفجارات في مدينة دنيبروبتروفسك يوم الجمعة الماضي.

وأضاف الاتحاد في بيان يوم الاثنين عقب اجتماع مع أعضاء من اللجنة المحلية المنظمة لبطولة أوروبا التي ستقام في أوكرانيا وبولندا في حزيران/يونيو المقبل: "تمت مراجعة الوضع الأمني الخاص بالبطولة كاملاً، وخاصة في أوكرانيا عقب الأحداث الأخيرة في دنيبروبتروفسك".

وتابع البيان: "تلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأكيدًاً واضحاً من حكومتي البلدين المضيفين على أن جميع الإجراءات اللازمة يجري اتخاذها لضمان سلامة جميع الزوار من مشجعين ولاعبين مشاركين".

وأصيب 30 شخصًاً يوم الجمعة الماضي عندما انفجرت قنابل وضعت في صناديق للقمامة في أماكن مختلفة في دنيبروبتروفسك التي يقطنها 1.3 مليون نسمة، فيما قال مدعون إنه "عمل إرهابي".

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باقتضاب أيضًاً إلى الموقف السياسي في أوكرانيا التي توترت علاقتها بدول الاتحاد الأوروبي بعد إدانة زعيمة المعارضة البارزة يوليا تيموشينكو في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال بيان اليويفا: "نبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الوفد الأوكراني إلى بواعث القلق لدى الساسة الأوروبيين ووسائل الإعلام من الوضع السياسي في أوكرانيا".

وأضاف: "ومع أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤسسة رياضية لا تتدخل أبداً في الشؤون السياسية إلا أنه طلب من الوفد الأوكراني إبلاغ السلطات المختصة ببواعث القلق هذه".