المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : المان سيتي يتدرب على "أوين" من أجل ريال مدريد


ثناء المحبة
2012-09-16, 01:25 AM
اعتاد مايكل أوين التسبب في مشاكل للمدافعين على المستوى الدولي وجعل تسجيل الأهداف يبدو عملا سهلا لكن مدى تراجع مسيرته في الملاعب سيتضح السبت حين يشارك ضمن تشكيلة ستوك سيتي المتواضع في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أيام قليلة من معاناة زملائه السابقين في منتخب انكلترا في التعادل 1-1 مع أوكرانيا في تصفيات كأس العالم قد يخوض أوين الذي سجل 40 هدفا بقميص انجلترا ومثل عددا من أبرز أندية أوروبا أولى مبارياته مع ستوك في مواجهة مانشستر سيتي.

وفي أوج عطائه كان أوين الرجل المناسب لإيجاد الطريق للشباك بالنسبة للمنتخب الانكليزي لكن الإصابات وتراجع مستواه أبعده عن المنتخب الوطني الذي لم يمثله منذ 2008.

ويتطلع مانشستر سيتي لمواصلة بدايته الخالية من الهزائم في سعيه للدفاع عن اللقب رغم أن مباراته ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل في استاد سانتياغو برنابيو قد تأتي بنتيجة مختلفة.

وسيأمل أوين في تشكيل هجوم قوي مع بيتر كراوتش الذي سجل هدفا رائعا ضد مانشستر سيتي الموسم الماضي وكان يمثل زميلا جيدا لأوين في تشكيلة انجلترا.

وهذا الأسبوع عبر كراوتش عن دعمه لأوين الذي لعب بين صفوف ليفربول وريال مدريد ومانشستر يونايتد وتوقع أن يعود بقوة لصفوف المنتخب الانكليزي.

وقال كراوتش "لو لعب بصورة منتظمة في ستوك وسجل أهدافا في الدوري الممتاز فلا أرى سببا يبعده عن المنتخب."

وسيلعب مانشستر يونايتد ضد ويغان اثليتيك السبت لكن لاعبه الجديد الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل ثلاثية منحته الفوز على ساوثامبتون في الجولة الماضية قد يغيب بسبب الإصابة.

وفي غياب وين روني فان يونايتد قد يلجا لإشراك داني ويلبيك لقيادة هجومه بعدما تعرض فان بيرسي لإصابة في الفخذ حين فازت هولندا 4-1 على المجر في تصفيات كأس العالم الثلاثاء الماضي.

وقد يلعب يونايتد أيضا بدون صانع اللعب شينغي كاغاوا الذي أصيب في ظهره وهو يلعب مع اليابان حين انتصرت على العراق 1-صفر الثلاثاء.

لكن مشاكل يونايتد في الهجوم تظل أقل مما يعانيه آرسنال الفريق السابق لفان بيرسي والذي نجح أخيرا في هز الشباك في الدوري في المباراة الثالثة. وسيلعب آرسنال مع ضيفه ساوثامبتون السبت.

وحتى الآن لم ينجح اوليفييه جيرو الذي تعاقد معه آرسنال لتعويض فان بيرسي في هز الشباك.

وقال جيرو لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الانترنت: "أجد صعوبة في الحركة إلى حد ما.. وهذا تماما ما حدث معي في أولى مبارياتي مع منتخب فرنسا".

وقد تكون أكبر ضربة لآرسنال هي غياب لاعب الوسط الفرنسي الدولي أبو ديابي الذي أصيب وهو يلعب مع منتخب بلاده ضد فنلندا الأسبوع الماضي.

وظهر ديابي بمستوى رائع ضد ليفربول وأعاد للأذهان تألق مواطنه باتريك فييرا مع آرسنال بانطلاقات رائعة لكن المدرب ارسين فينغر قال للتلفزيون الفرنسي إن فرصته في اللعب السبت صغيرة.

وقد يعود جون تيري قائد تشيلسي من الإصابة ليلعب مع فريقه في ضيافة كوينز بارك رينجرز وستكون هذه أول مرة يواجه فيها انطون فرديناند مدافع كوينز بارك منذ برأته محكمة من توجيه إساءة عنصرية للمدافع المنافس أثناء مباراة الفريقين الموسم الماضي.

ويكافح تيري الذي ينفي التهمة للتغلب على إصابة في الكاحل تعرض لها برفقة منتخب انكلترا بينما يعاني زميله المدافع الدولي آشلي كول من إصابة مماثلة