المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : الفوز بوابة عبور الشباب إلى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اسيا


وسيم انتراوي
2010-04-27, 12:51 AM
الفوز بوابة عبور الشباب إلى الدور الثاني
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/2/9/2010298251127360_2.jpg
يسعى الشباب السعودي لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف باختاكور الأوزبكستاني غداً الثلاثاء على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لمنافسات المجموعة الثالثة.
ويلعب العين الإماراتي مع أصفهان الإيراني في المجموعة ذاتها أيضاً.
ويتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام أصفهان، ونقطتين أمام الشباب، ويأتي العين رابعاً بأربع نقاط.
ويدخل الشباب اللقاء بفرصة واحدة هي الفوز لتحقيق التأهل بعد أن فرط في العديد من النقاط والتي كانت في متناوله في الجولات السابقة.
وكان الشباب حقق فوزاً لافتاً على باختاكور في طشقند بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية، ويسعى إلى تكرار فوزه عليه لضمان تأهله، في حين أن ضيفه يحتاج إلى التعادل فقط للعبور إلى الدور الثاني.
وفي المباراة الثانية، يسعى العين إلى إسدال الستارة على الدور الأول بأفضل طريقة عندما يستضيف أصفهان الطامح إلى خطف إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.
وكان العين فقد أمله بالتأهل بعدما توقف رصيده في المركز الأخير عند 4 نقاط، في حين يحتاج أصفهان إلى نقطة واحدة لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين الشباب وباختاكور وخصوصاً أنه له الأفضلية على الفريقين في المواجهات المباشرة.
ولم يسبق لفرق باختاكور وأصفهان والشباب أن أحرزت لقب البطولة، في حين كان العين أول من دون اسمه في سجلاتها بنظامها الجديد عام 2003.
السد يرفع شعار الفوز
وضمن منافسات المجموعة الرابعة، يرفع السد القطري شعار الفوز فقط في مباراته المصيرية مع ضيفه الأهلي الإماراتي في حين يحل الهلال السعودي المتأهل من الجولة السابقة ضيفاً على ميس كرمان الإيراني ضمن المجموعة ذاتها أيضاً.
ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 11 نقطة، يليه السد بسبع نقاط، ثم ميس كرمان بست نقاط، ويحتل الأهلي المركز الرابع وله أربع نقاط.
ويحتاج السد إلى الفوز ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويضمن التأهل رسمياً إلى الدور الثاني دون انتظار نتيجة ميس كرمان أقرب منافسيه مع الهلال.
وقد يجد السد نفسه متأهلاً في حال تعادله أيضاً مع الأهلي، وانتهاء المباراة الثانية بالتعادل أيضاً.
ورغم فقدان الأهلي حظوظه في التأهل بنسبة كبيرة، فإن مهمة السد لن تكون سهلة خاصة وأن الفريق الإماراتي يريد الثأر من خسارته القاسية أمامه في لقائهما ضمن الجولة الثانية على ملعبه وبين جمهوره وبخمسة أهداف نظيفة، وهي الخسارة التي أجبرت مدربه السابق الهولندي تين كات على الاستقالة قبل أن يتعاقد مع أم صلال القطري لاحقاً.
ويتعين على الأهلي الفوز على السد بستة أهداف نظيفة وخسارة ميس كرمان على ملعبه وبين جمهوره أمام الهلال لكي يرافق الأخير إلى الدور الثاني.
صراع الصدارة
وفي المجموعتين السابعة والثامنة سيكون الصراع محصوراً بالصدارة بعد أن تحددت الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني.
في المجموعة السابعة، يلتقي سوون سامسونغ الكوري الجنوبي مع الجيش السنغافوري وهينان جينان جي الصيني مع غامبا اوساكا الياباني.
ويتصدر غامبا اوساكا الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة أمام سوون سامسونغ، وقد حجزا بطاقتي التأهل مبكراً إلى الدور المقبل، ويأتي الجيش ثالثاً بأربع نقاط وهينان جيان يي رابعاً بنقطتين.
ويتطلع كل من اديلاييد يونايتد الاسترالي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب إلى الهدف ذاته في المجموعة الثامنة حين يستضيف الأول شاندونغ ليونينغ الصيني، ويحل الثاني ضيفاً على بانفريتشي هيروشيما الياباني.
ويتصدر اديلاييد الترتيب برصيد عشر نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام بوهانغ ستيلرز، ويحتل سانفريتشي المركز الثالث بست نقاط، ويأتي شاندونغ رابعاً بثلاث نقاط.

سيكو الكرادة
2010-05-14, 09:15 PM
http://abeermahmoud.jeeran.com/340-bless.gif


تقبل مروري

وسيم انتراوي
2010-05-15, 10:50 PM
يسلموووووو