المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الصحافة الرياضية يشكل لجنة لمتابعة التحضيرات


عنودي كلبي
2010-11-04, 05:07 PM
عقدَ الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية اجتماعه الدوري بحضور اعضائه. وقد تدارس المجتمعون فقرات محضر الاجتماع السابق كما تمت مناقشة الفقرات المدرجة على جدول الاعمال وخرجوا بعدد من التوصيات والمقررات وكما يلي:
1- قرر الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية تشكيل لجنة خاصة لمتابعة التحضيرات المتعلقة باقامة الملتقى الاعلامي الرياضي العربي المزمع تضييفه في العراق خلال شهر نيسان المقبل حيث تكونت اللجنة من الزميل خالد جاسم رئيسا وعضوية الزملاء حسين الخرساني ومحمد ابراهيم وخليل جليل التي ستأخذ على عاتقها التنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين التي أولت اهتمامها الكبير ورعايتها الخاصة بالملتقى بالاضافة الى الجهات المعنية في بغداد وكردستان من مؤسسات حكومية ومهنية ورياضية لاخراج الحدث بشكل يليق بمكانة العراق ودوره الريادي في تنظيم التجمعات العربية بمختلف المجالات.
2- لبى الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية دعوة وزارة الشباب والرياضة لزيارة مدينة البصرة الرياضية حيث تنطلق اليوم الخميس رحلة الى محافظة البصرة تضم اعضاء الاتحاد وعددا من رؤساء التحرير والاقسام الرياضية في الصحف للاطلاع على آخر المستجدات التي اضيفت الى هذا الصرح الرياضي ومتابعته لاسيما ان الوقت بدأ بالنفاد في عمر اقامة المنشآت والمرافق الرياضية الكبرى.
3- قرر الاتحاد فرض عقوبة التجميد لمدة سنتين على الزميل امير الداغستاني الذي رفض تلبية دعوة الاتحاد والحضور لايضاح وجهة نظره بشأن الشكاوى العديدة المقدمة ضده مفضلا في سياق تبرير عدم حضور عضويته في رابطة الاعلام المرئي.
4- اوصى المجتمعون بالتنسيق مع رابطة الاعلام المرئي بشأن ازدواجية العضوية وذلك لما يترتب على ذلك من تسمية الموفدين وقرر تخيير اعضاء الهيئة العامة ممن ينتمون للرابطة بين الحفاظ على عضوية الهيئة العامة للاتحاد وعدمه.
5- يوضح اتحادنا بان الزميل كامل السماوي لم تتم تسميته موفداً صحفياً مرافقاً للوفود الرياضية خلال مدة عمل الهيئة الادارية الحالية وكذلك السابقة كونه مدينا بسلفة مالية الى اللجنة الاولمبية التي لا توافق على سفر الموفد كما هو معروف من دون ان يسدد الصحفي ما بذمته وعلى الرغم من مطالبة ادارة الاتحادين السابق والحالي للزميل السماوي بتصفية السلفة الا انه لم يفعل ذلك وعليه فهو من يتحمل تبعة حرمانه من الايفاد.
6- تنفيذا لمفردات منهاج الاتحاد للعام الحالي تقرر احياء مناسبة عيد الصحافة الرياضية الذي يصادف في 22 تشرين الثاني الجاري ذكرى صدور اول مطبوع رياضي في العراق وهو مجلة نادي الالعاب الرياضية قرر الاتحاد اقامة احتفالية تكرم فيها عوائل شهداء الصحافة الرياضية وهم كل من الراحلين الى جنات الخلد ماجد الصكر وعلاء عبدالوهاب وسرمد سلمان وسعد طالب عناد واقامة معرض للصور الفوتوغرافية ينظمه الزميل هشام السلمان ويضم صور الصحفيين الراحلين من الرعيل الاول والصحفيين المغتربين العاملين في الصحافة العربية وسيتم اعلان مكان وزمان الاحتفال لاحقا.
7- اسهاما من الاتحاد في دعم الزملاء اعضاء الهيئة العامة ومشاركتهم في احزانهم ومسراتهم ولتخفيف بعض الاعباء عن كواهلهم فقد تقرر منح مبلغ (150) الف دينار لكل من الزميلين طلال العامري لاجرائه عملية جراحية وحسن صاحب لاجراء عملية جراحية لزوجته، لذلك نهيب بالزميلين المذكورين مراجعة الامين المالي الزميل محمد ابراهيم لتسليم المبلغين المخصصين لهما.
8- يستنكر الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية التهديد الذي تعرض له الزميل ميثم الحسني بعبوة لاصقة وضعت في مركبته الشخصية وفي الوقت الذي يشكر الاتحاد الجهود المبذولة من الزميل مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين وبقية الزملاء من خلال الاتصال بالجهات المعنية يستنكر الاعتداءات والتهديدات التي تطول الصحفيين بمختلف اختصاصاتهم ولاسيما الرياضية.
9- يشيد الاتحاد بالجهود الكبيرة المبذولة من الزملاء الموفدين في الآونة الاخيرة لاسيما الزملاء ضياء حسين مرافق وفد الاثقال الى بطولة العالم في تركيا وحسين علي حسين مرافق وفد الدراجات الى البطولة العربية في تونس ومؤنس عبدالله مرافق وفد منتخب الناشئين لكرة القدم الى طشقند كما يؤشراتحادنا بعض الاخفاق الذي شاب عمل بعض الموفدين بالاخص ممن واكبوا الاحداث الرياضية المكلفين بتغطيتها برسائل فقيرة.
10- سمى الاتحاد الزميل رحيم عودة لمرافقة وفد الشطرنج الى بطولة العرب التي ستجري في العاصمة الاردنية عمان خلال شهر كانون الاول المقبل.
11- لاحظ الاتحاد تهرب عدد من اعضاء الهيئة العامة من مرافقة الوفود الرياضية المشاركة في بطولات تقام في الاردن وسوريا وايران على الرغم من ان بعضهم تتم تسميته للمرة الاولى لمرافقة الوفود الرياضية عبر ايجاد تسويغات غير مقنعة لذا قرر الاتحاد تخطي الزميل الذي يعتذر عن تسميته للسفر الى هذه الدول من قائمة الايفادات.
12- يشارك العراق في العيد الرابع للاعلاميين الرياضيين العرب الذي تضيفه المغرب في 23 كانون الاول المقبل وقرر الاتحاد تسمية الزميل الرائد الصحفي الراحل ابراهيم اسماعيل لتكريمه كاحد الصحفيين الرواد الكبار في العراق حيث سيتم الاتصال بذويه لغرض اعداد اجراءات السفر الى المغرب.

شواطئ الـغربة
2010-11-04, 05:23 PM
سلمت اناملك على الطرح الراقي

ويعطيك الف عافيه

ودائما بأنتظار جديدك

دمت بود