المساعد الشخصي الرقمي إضغط هنا لمشاهدة المواضيع حسب التسلسل من الأحدث الى الأقدم

مشاهدة النسخة كاملة : فلاح حسن: هناك من يريد عرقلة ترشيحي للانتخابات!


عنودي كلبي
2011-04-21, 09:47 PM
أكد رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء ونجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن عزمه على خوض غمار انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم والترشح لمنصب رئاسة الاتحاد من اجل العمل على إصلاح الواقع الحالي للكرة العراقية وتصحيح مسارها بعد ان باتت بحاجة الى ثورة في التغيير والإصلاح حسب قوله.
وأوضح حسن الذي يواجه مواقف معارضة لترشيحه على أساس انه يمتلك جنسية مزدوجة تمنعه من الترشيح وخوض معركة الانتخابات : يبدو ان قرار ترشيحي أخاف الآخرين وبدوا يروجون لمثل هذه الادعاءات والتوصيفات ولو كان هناك بند او لوائح مقررة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الشأن لقررت الانسحاب فورا من سباق الانتخابات لكن هناك من وضع هذه التوصيفات بعد عودتي الى البلاد.
يشار الى ان نجم الكرة العراقية وقائد منتخبنا الوطني السابق فلاح حسن غادر البلاد في تسعينيات القرن الماضي بعد سلسلة من المضايقات التي واجهها آنذاك بعد ان ذاع صيته واشتهرت مكانته لدى الملايين من عشاق الكرة العراقية وعاد الى البلاد العام الماضي واختير لمنصب رئاسة نادي الزوراء احد ابرز اندية العاصمة الاربعة الشهيرة.
ويأتي حديث حسن عشية استعداد الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم لعقد اجتماعها التاريخي بعد غد السبت الموافق الثالث والعشرين من نيسان الحالي وهو الموعد المثبت لدى الاتحاد الدولي للعبة بشأن عقد هذا الاجتماع ورفع توصياته اليه بخصوص تحديد مكان وزمان الانتخابات وكيفية رفع عدد أعضائه لحسم ملف انتخابات الاتحاد العراقي.
وأضاف حسن في معرض حديثه : اعتقد بأن من يروج لمثل هذه الآراء والمقترحات يواجه هو الآخر مشاكل تعترض طريقة ترشيحه لمنصب رئاسة الاتحاد ، هناك من يحاول وضع العراقيل في طريقي لكني سأخوض الانتخابات.
ولم يتطرق حسن الى الأسماء او الأشخاص الذين يعتبرهم يقفون وراء هذا الأمر ، مشيراً الى ان مسألة ترشيحه لخوض الانتخابات لا يقصد من ورائها الشهرة والوجاهة قائلا : يعرف الجميع ان فلاح حسن لا يريد الشهرة ولم يبحث عن الوجاهة من وراء الترشيح لكن الامر يتطلب التدخل لاصلاح الكرة العراقية فلو كان هناك شيء ايجابي واحد في مسيرة عمل الاتحاد الحالي سنبارك اية جهود ونشد على ايدي القادرين على تحقيق النجاح والإدارة الجيدة.
وتابع حسن قوله : انا اكبر من كل الادعاءات ولم ارد عليها ولا اريد ان اتطرق الى اصحاب هذه الادعاءات.
يشار الى ان صراع الترشيح لمنصب رئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم أخذ شكلاً آخراَ من الاثارة والسباق المثير بعد ان اعلن في وقت سابق رئيس اتحاد الكرة الحالي حسين سعيد الذي يتمتع بشبكة واسعة من العلاقات مع المؤسسات الكروية العربية والقارية والدولية فضلا عن نائب رئيس الاتحاد ناجح حمود الذي دخل على خط الصراع بعدما عبّر عن رغبته بخوض غمار الانتخابات للمنصب ذاته مستنداً في ذلك على تجربته الماضية بالعمل في أروقة الاتحاد العراقي لكرة القدم .
ومن المؤمل ان يلتئم شمل أسرة كرة القدم العراقية بعد غد السبت في الاجتماع الذي دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم 63 شخصاً من عمومية الاتحاد إلى حضوره، وهو الأخير والحاسم قبل الاجتماع الانتخابي المقبل اي انه يعد الفرصة الأخيرة للخروج من مأزق الانتخابات والعمل على إجرائها وفق المعايير الدولية التي أكدت اللجنة الاولمبية العراقية وبشخص رئيسها رعد حمودي في أكثر من مناسبة بأنها الأساس لإقامة الانتخابات .